معاونة المعلمين ، والطلاب على اختيار مصادر التعلم المناسبة
والأجهزة التعليمية اللازمة واستخدامها .
• تقديم الخدمة المرجعية لرواد المركز وإرشادهم إلى المعلومات المطلوبة
، حسب مصادر التعلم المتاحة
• تشغيل أجهزة المركز والمحافظة على جاهزيتها .
• العمل على إعداد الفهارس اللازمة لجميع أنواع مصادر التعلم
المتوفرة في المركز والمدرسة والاستمرار في صيانتها والإضافة إليها وتعديلها حسب
ما يستجد من مواد . ( قواعد الفهرسة المعتمدة هي القواعد الأنجلو أمريكية للفهرسة )
• العمل على تصنيف مصادر التعلم حسب خطة تصنف ديوي العشري .
• تنظيم مصادر التعلم وترتيبها في أماكنها الصحيحة بما يسهل تناولها
للاستخدام وإعادتها .
• التقويم المستمر لمصادر التعلم بالتنسيق مع لجنة المركز والتوصية باستبعاد
ما يرى عدم صلاحيته ، إما لتقادمه أو لعدم مناسبته لأهداف المركز ووظائفه
التعليمية والتربوية .
• عمل قوائم ببليوجرافية لما يوجد في المركز من مصادر التعلم لها
اتصال بالمناهج وإبلاغها للمعلمين للاستفادة منها في إعداد
الدروس وتوجيه الطلاب
إلى الاستفادة منها والرجوع إليها .
0 التعليقات:
إرسال تعليق