قائمة المدونات الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

فلسفة مركز مصادر التعلم

نقوم فلسفة المركز على رفع كفاءة المتعلمين من خلال مراعاتها لمبدأين هامين هما :
أولاً : مراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين ، بحيث يتم توفير مصادر تعلم مختلفة تتوافق مع طبيعة وخصائص كل منهم لرفع نتاج العملية التعليمية وتحقيق مبدأ المساواة في التعلم .
ثانياً : إن تعدد مصادر التعلم تؤدي إلى زيادة التعلم في الكم والنوع وإن تشغيل أكثر من حاسة واحدة عند المتعلم يؤدى إلى درجة عالية من الاستيعاب والتذكر والقدرة على التطبيق .
*مكونات مركز مصادر التعلم:
تنقسم مكونات المركز إلى قسمين رئيسيين هما : 
الأجهزة والمعدات : 
هي أجهزة تعليمية للاستخدام الفردي وأخرى للاستخدام الجماعي ، وأجهزة للأعمال الإدارية وتتمثل تلك الأجهزة في ( حاسب آلي ، طابعة ، ماسحة ضوئية ، أجهزة عرض ، مسجل صوتي ، سماعات فردية ، تلفزيون ، فيديو ، كاميرا فوتوغرافية ورقمية ، عارض فوق الرأس ، آلة تصوير مستندات ، وغير ذلك.
المواد التعليمية : 
وهى أهم عناصر المركز حيث بدونها لا يمكن للمركز أن يقوم بدوره الأساسي ، وتصنف إلى المواد التالية : 
المواد المطبوعة : 
كتب ( مراجع – مصادر ) ودوريات ( جرائد – مجلات ) أبحاث ، نشرات .

0 التعليقات:

إرسال تعليق